الشامل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشامل

مرحبا بكم في المنتدى
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 العبة المنتضرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
K__I__N__G
مدير المنتدى العام
مدير المنتدى العام
K__I__N__G


ذكر عدد الرسائل : 42
العمر : 33
الموقع : https://alsamel.gid3an.com/index.htm
العمل/الترفيه : افتح الكتاب وانام
المزاج : اكوي
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

العبة المنتضرة Empty
مُساهمةموضوع: العبة المنتضرة   العبة المنتضرة Emptyالخميس 11 أكتوبر - 12:14






لاول مرة في المنتدى
مراجعة لاروع لعبة ستنزل على ps3
لعبة

Grand Theft Auto IV






نـيـكـو والـحـلـم الأمـريـكـي !!





العديد من الناس ومن ضمنهم " نيكو بيليك " سافروا إلى مكان ينشدون من خلاله الحرية التي يسمعون بها , البعض يسميها عاصمة العالم , وآخرين يدعونها المدينة التي لا تنام . ومهما اختلفت المسميات والآراء فهي بالأخير مدينة نيويورك الأمريكية والتي لا تستطيع أن تتنبأ بما سيحدث فيها من أحداث . فهي المسرح الأكبر في العالم حيث يمكن أن تكون سلسلة Grand Theft Auto المناسبة لها .


فاختيار مدينة مشهورة وضخمة مثل نيويورك يمثل امتدادا لتغييرات جذرية في السلسلة , ولكنه لن يصل إلى مرحلة دمج اللعبة بالعالم الواقعي . فمدينة نيويورك ليست موجودة أصلا في عالم السلسلة ولكن يمكن أن يقتبس منها إلهام المدينة الذي يمكن من خلاله أن تصمم مدينة " Liberty City " وإعادة تصميمها من الصفر ,وهذا فإن أحداث اللعبه وتصميم المدينه سيكون في العام 2007م.




Liberty City هي المدينة التي عرفها اللاعبون خير معرفة , حتى ربما حفظوا طرقها أكثر من مكان مولدهم . فبينما اقتبست مدينة Liberty City العديد من الأشياء المشهورة في مدينة نيويورك الحقيقة وطريقة تصميمها , فهي تعتبر الآن من أعظم المدن التي تم خلقها في لعبة فيديو ولم ترى سابقا على الإطلاق .


على الرغم من كبر ووسع وضخامة اللعبة , إلا أن الجزء القادم من السلسلة GTA IV بقي من أعظم الأسرار المدفونة في مقرات Rockstar على الإطلاق . فتنوعت الشائعات من تخمين واقتراح وغيرها إلا أنها لم تصب جميعها . فالبعض قالوا أن الجزء القادم سيكون تجربة فريدة من نوعها من ناحية طور " تعدد اللاعبين " , البعض الآخر قال أنها ستكون حول العالم , وآخرون ذكرا بأنها ستتواجد في الفضاء ! وفي الأخير رجعت السلسلة للمدينة التي جعلت من اللعبة ظاهرة عالمية ونقلة ثورية في عالم ألعاب الفيديو .. إنها Liberty City !!










حـجـم الـمـديـنـة وعـدد ولايـاتـهـا !!







كما ستشاهدون في الصور وكما ذكر محرر GameInformer أن مدينة Liberty City ستكون مدينة نشطة بشكل كبير محاكية لواقع المدينة مع تلك الازدحامات الشديدة وطابع نيويورك الحقيقي ممزوجا بتلك العلامات المشهورة في المدينة مثل تمثال الحرية المشهور .


" نحن نعيش هنا " هكذا علق Dan Houser على المدينة وعلى الحياة التي فيها , أيضا قال : " نحن هنا منذ سنوات , وحتى المطورون في سكوتلاند ساعدونا هنا . فلقد عملنا على خلق بيئة لم نتصور يوما أننا سنستطيع عمل مثلها من قبل في لعبة فيديو. فبالنظر لكل هذه المواقع في اللعبة والتي جعلتنا نقف بذهول وأصابنا بالتأثير الكبير , حيث ما كنا نستطيع أن نضعها من قبل " .




فمدينة Liberty City الآسرة للعيون بتلك التصاميم الهندسية الراقية العالمية , مع تلك الأبراج التي تخفي ضوء الشمس من ضخامتها . ففي عالم GTA أصبحت المسميات لتلك الولايات على النحو التالي :


ولاية بروكلين أصبحت ( بروكر )
ولاية مانهاتن أصبحت ( ألكوك ويّن )
ولاية كوينس أصبحت ( داكس )
ولاية برونكس أصبحت ( بوهان )
ولاية نيوجرسي أصبحت ( أليرني )






56
:




مع إصدار Grand Theft Auto IVعمدت روكستار على وضع أربعة من أصل خمس ولايات والتي تحتويها مدينة نيويورك أو " مدينة الحرية " وهي بروكلين , مانهاتن , كوينس , برونكس بالإضافة إلى جانب ولاية نيوجرسي . وبجمع مساحات هذه الولايات الخمس من مدينة نيويورك " مدينة الحرية " يكون مجموعها أصغر من مساحة San Andreas من الناحية الجغرافية فقط . ولكن الخبر المفرح هو أنه لا يوجد بوصة من هذا العالم قد أهدر بمساحات غير مفيدة مثل الصحراء وجوانب المدينة والبحار في اللعبة السابقة .












تـصـمـيـم الـمـديـنـة والـتـجـوال !!





" هي ليست مدينة كاملة " هكذا يعلق Houser على مدينة الحرية " فهي تقريب للحقيقة , فقد خلقنا مدينة تشبه الحقيقة , ولكنها عدّلت لتكون مثالية لطريقة اللعب Game play , فعالم اللعبة لم يصمم لكي يكون خاص للعبة فيديو , بل نريد خلق لعبة تحاكي الواقع الحقيقي . ولكن يظل اللاعبون يرغبون بلعبة فيديو ".
تصميم المدينة والمهام تم خطوة بخطوة بشكل احترافي جميل . حيث أن كل شيء في عالم اللعبة وضع لسبب ما ! أما أن يربطه مباشره بقصة اللعبة والتجوال الحر أو أن يكون لخلق جو مناخ خاص بمنطقة ما .



يقول هوسير : " نحاول أن نضفي على جو اللعبة جيل جديد من الحياة , نعطيها الشعور الملموس والذي ينبأ عن وجود حياة فعلية- والذي يعتبر جزء كبير من سلسلة GTA – حيث ترى الناس يمشون , يتنقلون ببطئ , تراقب الحياة وهي تسير بتناغم كبير " .
" نحن نحاول جعل هذا الشيء أكثر متعة وحيوية , ونضيف طابع الحياة بشكل أكبر من السابق بكثير . وهذا شيء أعطيناه اهتمام كبير من ناحية تصرفات الناس وردود فعلهم " .



مدينة الحرية أعيدت للحياة بمستوى جديد من الواقعية , حيث الانعكاسات الديناميكية الرائعة على زجاج المباني العالية , حتى دقة التفاصيل الكبيرة لبرميل نفايات عادي . وبينما تبدأ الشمس بالإشراق يأخذ مظهر المدينة بالاختلاف كليا , ففي الليل تصبح المباني مثل مساكن توحي بالشؤم , وهذا إذا سألت أي شخص يسكن في نيويورك سيخبرك كيف تبدو ! لهذا ستجد Liberty City مختلفة كليا في الليل والنهار بشكل متكامل .
وهذا لا ينطبق فقط على المناخ بل حتى على المكان الجغرافي لكل ولاية , فمثلا ولاية مانهاتن ( ألكوك ويّن ) والتي تتميز بعض شوارعها بالحفر التي تملأ الممرات وبعض الشوارع . حتى في الجانب الاجتماعي ستتغير السمات بين كل ولاية حيث أن التجول في الشوارع يعتبر سمة رئيسية في عالم اللعبة حيث ستقابل غريبي الأطوار والناس العاديين وحتى الشباب أصحاب المشاكل وحتى أشخاص غير أمريكيين .






مـسـتـوى جـديـد مـن الـحـريـة !!




ومن هؤلاء الغير أمريكيين هو " نيكو بيليك " من أوروبا الشرقية . والذي قد قرر السفر إلى مدينة الحرية بعد أن قام ابن عمه " رومان " بمراسلته بالعديد من الرسائل الإلكترونية , وكانت من تلك الرسائل يقول فيها : " أحب هذه الحياة الرائعة , فقد تحقق الحلم الأمريكي , ولدي امرأتان , واربعة أحواض سونا بالإضافة إلى خمسة عشر سيارة رياضية " .
كانت هناك عينة من اللعبة على الــ Xbox360 تبدأ بظهور " نيكو " في مخزن يديره ابن عمه " رومان " وكان المكان قذر ومليء بالأوراق على الأرضية , وكانت الحوائط تحتاج لطبقة طلاء جديدة , وتبدو النوافذ كأنها لم تنظف على الإطلاق . وكانت الشمس بالخارج مشرقة ولكنك لن تعرف حتى تخرج وترى النور , ولكن كان هناك نور خفيف من نور الشمس يظهر من خلال فتحات في تلك النافذة القذرة في جو هادئ لا يعيبه إلا ذلك الراديو الذي يعمل .






وبينما كان " نيكو " يساعد ابن عمه " رومان " في تنظيف المكان , كان لـ" نيكو " عمل آخر يقوم به , فبينما هو يترك المخزن ويتحرك ستشعر بثقل كل خطوة يخطوها وخاصة عندما يريد الانحناء يمينا أو يسارا , هناك شعور .. تحس بأن كامل جسده ينحني , ولمن قام بتجربة لعبة Table Tennis على جهاز الـ Xbox360 سيعلم ما نشعر به .
بعدها قام محرروا المجلة أثناء اللعب بالنسخة التجريبية بالقيام بسرقة أحد السيارات , هنا ليست مجرد فتح لباب والهروب , بل تجد نيكو يقوم بكسر نافذة السيارة ويفتح بابها من الداخل وهنا ترى تناثر الزجاج على الأرض – حتى تفاصيل الزجاج لم يتم اهمالها – وبعد ركوبه السيارة ظهر أن لكل سيارة لها طريقة تحكم مختلفة وفيزياء واضحة . وهذا وقد أصبحت زاوية الرؤية أو الكاميرا أقرب نوعا ما من الإصدارات السابقة , وهذا يسمح لنا بمشاهدة معالم المدينة التي أمامنا بشكل أكبر ,إضافة سترى الشرطه تقبض على العديد من المشاه , فالشرطه حضورهم سيكون ثقيل في اللعبه فالـ A.I ( الذكاء الإصطناعي ) لديهم عالي وتم تحسينه.






الـهـاتـف الـجـوال وكـامـيـرا الـتـصـويـر !!




وخلال هذه الجولة بالسيارة يذهب نيكو إلى الميناء المجاور وينزل من السيارة ويطل على ذلك المنظر الجميل للبحر و السماء الصافية . بعدها يخرج هاتفه المتنقل لتظهر عدة خيارات هي : الأسماء , الكاميرا , منظم المواعيد , الرسائل . ومن الأسماء التي تتصل بها هي الميناء , و سيارات الأجرة ( ربما هي التي اتصل بها فقط هناك خيارات عديدة ) . بعد انتهاء المكالمة اخبر نيكو احد الأصدقاء عبر الهاتف أن يقابله في ميناء السفن .
تذكرون المكالمة التي ترجمناها عن الفتاة التي حصلت على العدد من GameInformer والتي تكلمت عن المحور بأنك ليست ( عبدا ) بعد الآن توكل إليك المهام فقط . ففي الإصدارات السابقة جميعها كنت كالعبد المملوك الذي يتلقى الأوامر من رئيسه لتنفيذها , هنا الوضع تغير قليلا , ولكن يبقى إصدار الأوامر موجود لأنك ستتقدم باللعبة من خلاله , ولكن تستطيع اختيار الطريقة التي تمضي فيها وقتك ! مثلا :



- أريد أن أخرج معه \ معها لبعض الوقت ..
- أريد أن أذهب لأرى ذلك الشخص لأنه دائما ما يفعل أشياء ممتعه ..
- أريد أن اتصل على ذلك الشخص لأرى ما عنده .. ولكن ربما يرد على اتصالي !






هكذا يمكن أن تبحر وتتنقل بين أجزاء القصة والوقت الذي أنت فيه . حيث تم التركيز بشكل كبير على محور القصة والتي ستعكس طريقه تفاعلك مع المدينة و مقيمها . فقد أعطت روكستار اللاعبين قدرا من الشعور بتحديد مصيرك وقدرك في المدينة , وعلى الرغم من أنك ستتبع طريق واحد في إنهاء اللعبة , ولكن التركيب القصصي مختلف من ناحية تلقى المعلومات والدوافع للشخصيات وأسباب أدائها لهذه العمليات والمهام . فلديك الهاتف الخلوي والذي قد تحصل من خلاله على العديد من المعلومات عن الأشخاص والأماكن وأشياء أخرى في اللعبة . تتذكرون كيف كان التواصل بين الشخصيات في الماضي حيث كان 95 % عبر الحديث الشفوي المباشر بين شخصيتين و 5% الباقية عبر الهاتف الذي قد حدد مسبقا أوقات الأستفادة من . هنا في هذا الجزء لديك العديد من المصادر ومن ضمنها التفاعل مع الناس واختيار أن تتحالف معهم أو تكون ضدهم .




مــحــور الــقــصــة ونـيـويـورك !!




في إصدارات GTAالسابقة تبدأ مهامك وأنت مفلس وتنتهي باستيلائك على كل المدينة , الوضع تغير مع هذا الجزء. حيث يقول هوسير : " أنك سمكة في حوض ملئي بالسمك " وهذا هو تشبيه لمدينة نيويورك حيث أنه من المستحيل أن تظهر فجأة في هذه المدينة وتصبح مليونيرا !
هذا ولن تصبح اللعبة بعيدة جدا في أسلوبها في San Andreas , فالاختلاف الملحوظ هو فقط عدم وجود الطائرات وذلك لأنها مدينة واحدة , ويقول هوسير : " حتى أنه في الواقع ليست هناك طائرات نحلق باستمرار في نيويورك , لهذا نريد خلق الجو الحقيقي للمدينة ". ولكن تبقى الحقيقة بأن العربات ستكون مشابه للحقيقة في شكلها و قيادتها, وحتى الدراجات الهوائية لن تستطيع أن تقودها وهذا بسبب طبيعة الشخصية الرئيسية في اللعبة فليس من المعقول أن يقود " نيكو " بشخصيته القوية دراجة هوائية ..! وهذا وهناك تحفظ من قبل الشركة على وسائل المواصلات المختلفة حتى الآن .








هــدوء نــيــكــو !!




وبالحديث أن تلك العناصر التي تجلب عنصر الواقعية لشخصية البطل , فإن حدة الصوت لنيكو تبقى هادئة وذلك يرجع لطبيعة مولده كرجل من أوروبا الشرقية , وترك طريقة الكلام والثرثرة والصراخ لسكان ومشاة مدينة نيويورك . وحتى في طريقة اختيارك لنوع الموسيقى فإذا كنت في موقع يحتاج لذلك الحماس والتشويق فستضع موسيقى صاخبة , إما إذا كنت في مزاج هادئ فإنك تريد الموسيقى الهادئة , وينطبق الكلام على الموسيقى الرومانسية . هذا الإصدار سيعج بالكثير من الموسيقى ومحطات الراديو التي تتوقعها .
ومن ناحية الأصوات للمشاة في الشوارع , ستسمع التعليقات , وناس يتمتمون بصوت هادئ وهم يقرؤون الصحف , حتى أن هناك أشخاص يقرؤون الإعلانات في الشوارع وفوق الأبنية , ستجدهم يعجبون بذلك الإعلان أو يكرهون آخر .



ومع اكتمال تناغم هذا العالم " مدينة الحرية " من ناحية المباني , الطقس , و المشاة . فإنه لن يكون هناك أي أوقات تحميل على الإطلاق عدا التحميل في أول اللعبة . فليس هناك أي أوقات تحميل بين الولايات أو حتى عندما تدخل أو تخرج من المباني .
وهذا قد أكدت المحتوى الحصري القابل للتحميل فقط لنسخة الـ Xbox360 , وأيضا هناك طور تعدد اللاعبين , ولكنه لن يكون كبيرا مثل على الانترنت , بل سيكون معايش لطور اللاعب الواحد ولكنه مثير ومشوق . وهذا ويجدر الإشارة إلى أن اللعبة قيد التطوير منذ ثلاث سنوات.


في الختام لايسعنا الا الإنبهار من هذه اللعبه الرائعه وما جائت به في هذا الجزء الرابع ,
فقد أحسنت Rockstar بأستغلال قدرات الجهازين العملاقين لأظهار أعلى مستوى للمؤثرات ,
نتمنى أن اكون قد أمتعتكم بهذا الموضوع , وأعذروني يا اعضاء ستار تايمز أن وجد أي تقصير ,
والأن بأنتظار تعليقاتكم وأرائكم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alblistesenalsamal.ahlamontada.com
 
العبة المنتضرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشامل :: البلاي ستيشن-
انتقل الى: